عضلات الظهر تشريحيا وتمارينها الخاصة

عضلات الظهر تشريحيا وتمارينها الخاصة والهدف من تشريح عضلة ظهر الإنسان. تصنف هذه العضلة من العضلات الخلفية المتصلة مع العمود الفقري وقريبة تشريحيًا من الكتف. وبالتالي تتكون عضلة الظهر في الجسم من عدة أقسام ولكل قسم منها تمارين معينة لا ستهداف جميع أجزاء back بالنسبة للاعب كمال الاجسام فإذا كنت من المهتمين بمعرفة التشريح العضلي لعضلات الظهر تابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

عضلات الظهر تشريحيا


مما تتكون عضلة الظهر تشريحيا

عضلات جسم الإنسان تشريحيًا مقسمة إلى عدة أقسام حيث تكلمنا في مقال تشريح عضلات الظهر عن أفضل التمارين لضرب جميع زواياها وعضلات أسفل الظهر وهي القطنية وبالتالي تنقسم عضلات الظهر تشريحيا إلى:

  • عضلة الظهر العلوية: وتقع في القسم العلوي للظهر وهي العضلة المتصلة مع الرقبة بشكل كبير. ولكن ليس فقط محيطة بالعنق بل تمتد إلى منتصف الظهر أما من الجانبين فهي تابعة للكتف أيضًا.
  • المجنصlats: وتشكل القسم الأكبر للعضلة الظهرية وتحتوي على مجموعتين من الألياف العضلية الحمراء والبيضاء. وبالتالي تعمل على تعريض الظهر عند تمرينها بشكل جيد.
  • القطنية: تتموضع هذه العضلة تشريحياً في أسفل الظهر ومقابلة لعضلات البطن السفلية.
  • rhomboid muscle: وهي معينة الشكل وتتموضع تحت اللاتس مباشرة.

الهدف من معرفة تشريح عضلة الظهر

من الضروري أن يتعرف لاعبي بناء الأجسام على تشريح عضلات الإنسان التي تشكل كل منطقة من عضلات اللاعب لمعرفة التمرين المناسب له. وبالتالي يشارك مع الظهر في أي تمرين الذراع الأمامية والجزء الخلفي من الأكتاف وكذلك للحصول على كتلة عضلية مناسبة في ظهرك يجب أن تعرف كل تدريب أي قسم يستهدف حتى يتسنى لك تطويرها عن طريق استخدام أنظمة تدريب كمال الأجسام الحديثة فهو الطريق الصحيح للحصول على عضلة ظهر عريضة وضخمة.

عضلة المجنص هي العضلة الأكبر تشريحيا

تعد العضلة الأكبر تشريحيا في عضلات الظهر حيث يهتم الكثير من لاعبين fitness muscular في جزء العضلة هذا لذلك يتوجب عليك فهمه بشكل خاص. فعلى سبيل المثال عندما تكون اللاتس فيها ضعف نمو فهذا يؤدي إلى بروز الخصر أثناء العرض. ومن أفضل التمارين للمجنص هي تمارين السحب على البكرة وتدريب الرفعة المميتة الرومانية.

تمارين خاصة لخصر وعضلات الظهر

تعريض عضلة الظهر هو مطلب البعض من اللاعبين الذين يعانون من مشكلة تأخر نموها والتي تعتبر من أجمل muscles بالشكل. لذلك قمنا بشرح جميع التدريبات الخاصة في مقال تشريح عضلات الظهر بأسلوب مفصل وكل تمرين ما المجموعة العضلية الرئيسية له.
وفي الختام، يتكون الجزء الخلفي في الجسد من عضلات الترابيس والعضلات الأساسية للظهر. لذلك من المفروض الإهتمام بها لمنع حدوث الألم نتيجة التدريبات الخاطئة. علاوة على ذلك كله لكي تحصل على الظهرية العريضة بأكملها عليك باستهداف جميع ألياف العضلة عامة.

مقالات ذات صلة

تشريح عضلات الكتف

تعليقات