تمارين كارديو لحرق الدهون وتنشيف الجسم

كيفية الاستفادة من تمارين الكارديو لحرق الدهون وتنشيف الجسم. بالتالي يبحث الكثير من الناس عن كيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية لحرق الدهون ونحت الجسم. وسنتعرف في مقال عن تمارين الكارديو للنساء والرجال.


تمارين كارديو لحرق الدهون وتنشيف الجسم


تمارين كارديو لإنقاص الوزن

تعتبر تمارين الكارديو من التمرينات المفضلة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم. ولكن ثمة عدة نصائح للحصول على الفائدة المطلوبة وهي:
الإلتزام بالنظام الغذائي إضافة إلى الكارديو لتعزيز النتائج. حيث تمارين الكارديو وحدها لا تكفي فمثلا لو قمت بعمل حصة كارديو يوميا لمدة ساعة كاملة. ومازلت تتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة فذلك يؤدي إلى تأخير النتائج.
يجب التنويع بتمارين الكارديو لمنع الشعور بالملل من تأديتها. حيث يعتبر أداء تمرين واحد بالشكل الروتيني لفترة طويلة روتين سيء يؤدي إلى تركه بعد فترة زمنية قصيرة.
ممارسة تمارين المقاومة مع الكارديو لأنها تفيد في تضخيم الكتلة العضلية وبالتالي حرق دهون أكبر ونحت الجسم.


مقالات ذات صلة
ماهي تمارين الكارديو


تمارين كارديو للبطن للنساء

تعاني الأغلبية من النساء من تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف. وكذلك تؤدي إلى الترهلات المزعجة وإليك عدة تمارين كارديو لحرق دهون البطن والجسم بشكلٍ عام وهي:
  • المشي: حيث يعتبرُ تدريب المشي يوميا من أكثر التمارين المفضلة لأنه غير مجهد ويمكن ممارسته في أي مكان دون الحاجة للذهاب إلى الصالة الرياضية.
  • الرقص: تفضل النساء هذا النوع من الكارديو لأنه ممتع بالنسبة لهم ومفيد لحرق دهون الجسم.
  • ركوب الدراجة: يمكن للنساء تأدية هذا النوع من الكاريدو حيث يمكن ركوب الدراجة وقضاء بعض المشاوير أو التجول في الأماكن الحيوية.
  • الركض: بالتأكيد يعد أفضل من المشي لأنه مفيد في توفير الوقت ولحرق دهون الجسم بشكلٍ أكبر حيث تفيد تمارين الركض ثلاثة أضعاف تمارين المشي.

أقوى تمارين الكاريدو لتنشيف الجسم من الدهون

صحيح أن تمارين الكاريدو مفيدة لحرق الدهون ولكنها تؤدي إلى خسارة الكتلة العضلية. وإليك عدة تمارين كاريدو مفيدة لحرق الدهون والمحافظة على الكتلة العضلية وهي:
  • السباحة: حيث تعتبر السباحة من أفضل تمارين الكارديو. لأنها تحرق كثيرًا من سعراتك الحرارية بالإضافة إلى بناء كتلة عضلية جيدة للنساء والرجل.
  • تمرين كارديو الهيت والتي تعني التدريب عالي الكثافة. حيث يتم تأديتها بعدة أشكال من تمارين الكاريدو برفع الكثافة لفترة محدودة ومن ثم تنزيلها حيث تكلمنا عن هذا الموضوع في مقال ماهي تمارين هيت.
  • تمارين كارديو بالأوزان يمكن تأدية هذا النوع من التمرين في الجيم، حيث يتم تأدية عدة تمارين متتالية بشدة عالية يتخللها فترات راحة قصيرة جدًا وهي كاريدو لحرق دهون الجسم ونحت العضلات.


إقرا ايضا


تمارين كارديو بالمنزل

الكارديو ليس محصور فقط بالنادي الرياضي حيث يمكن تأدية تمارين الكارديو لحرق الدهون في البيت. ومن الأمثلة على تمارين الكاريدو المنِزلية هي:
  • تمارين البطن: يتم تأدية عدة أشكال من التدريبات يتخللها فترات من الراحة القصيرة. لتسريع ضربات قلبك وسرعة دوران الدم ممايؤدي إلى حرق الدهون ونحت الخصر للنساء.
  • صعود الدرج يمكن ممارستها كتمرين ثانوي إذا كنت تسكن في الطوابق العالية. فلا تستخدم المصعد وقم بعمل حصة كارديو بشكل مفاجئ.
  • الرقص والأيروبيك: لحرق الدهون في الجسم للنساء والاستمتاع بالوقت يمكن عمل تمارين الرقص. كذلك يمكن تحويل المنزل إلى صالة للرياضة بعمل مساحة فارغة بسيطة وتشغيل الموسيقى وأداء أفضل تمارين الرقص.






وفي الختام، تعتبر تمارين الكاريدو مفيدة جدا لحرق الدهون في الجسم ونحت العضلات. إضافة إلى فوائدها الأخرى لتحسين صحة القلب لذلك ينصح بممارستها لحياة صحية أجمل.
تعليقات